الخريجـــون

فرص العمل

تم إنشاء المركز الفنى لتهيئة فرص العمل لخريجى كليات الهندسة كوحدة ذات طابع خاص مقرها كلية الهندسة جامعة القاهرة بقرار من رئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 64 لسنة 1995.  

ومنذ بدء نشاط المركز وهو يقوم بمساعدة الخريجين من أجل تهيئة وإيجاد وتنشيط فرص عمل لخريجى كليات الهندسة بمصر من كافة التخصصات، من خلال الأنشطة التالية:

* إقامة رابطة قوية بين طلاب الهندسة بالسنوات النهائية والمهندسين حديثى التخرج من جهة، وبين الصناعة والشركات والجهات المؤهلة لتوظيفهم من جهة أخرى، بتنظيم وعقد ندوات علمية ودورات تدريبية متنوعة، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومهرجانات لسوق العمل، ومعارض، ومحاضرات، وإقامة ملتقيات توظيف وتدريب، بالإضافة إلى ملتقيات علمية لتنمية مهارات الخريجين فى مجالات الأعمال والتسويق والإدارة.

* إعداد دورات للتدريب والتأهيل لتنمية مهارات المهندسين حديثى التخرج فى مجالات عمل حديثة ومبتكرة ومتطورة بالتعاون مع المراكز الصناعية وهيئات ومؤسسات قطاع الأعمال العام مما يفتح آفاقا وفرص عمل جديدة لتوظيف الخريجين أو تشجيعهم على ممارسة العمل الحر فى المجالات الهندسية المختلفة.

* تأسيس رابطة قوية بين الشركات المحلية والدولية وطلاب الكلية من مختلف الأقسام، عن طريق إنشاء قاعدة بيانات لكل من الطلاب والخريجين والشركات والمكاتب الاستشارية، وربط احتياجات سوق العمل بالمنظومة التعليمية، حتى يكون شباب الخريجين قادرين على المنافسة للتوظف فى الشركات المحلية والدولية على حد سواء.

* تشجيع الشركات للقيام بدعم مشروعات التخرج للسنة النهائية للطلاب وتوجيهها فيما يفيد الصناعات القائمة والمجتمع ككل، مما يتيح للطلاب عند التخرج فرص جيدة للعمل بل وتكوين شركات صغيرة، وتحفيز الشركات لدعم الأنشطة الطلابية المختلفة كرعاة مع إتاحة الفرصة للطلاب للتدريب فى فترة الإجازة الصيفية.

* إعداد وتنظيم ملتقى سنوى للتدريب والتوظيف تدعى إليه كبرى الشركات والهيئات المعنية والمكاتب الاستشارية لتوظيف وتدريب المهندسين حديثى التخرج وطلاب السنوات النهائية من مختلف كليات الهندسة ومختلف التخصصات الهندسية.

 

الاحتفالية السنوية لتكريم الخريجين

تُجرى الكلية احتفالية سنوية لتكريم خريجى القسم المدنى – مع جميع أقسام الكلية الأخرى – الحاصلين على تقدير عام امتياز وجيد جدًا، إضافة إلى الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه فى نفس العام أيضًا، كما يتم تكريم دفعة المهندسين الرواد الذين مضى على تخرجهم خمسون عاما.

وقد أعلنت الكلية هذا العام عن إعداد وتنظيم حفل الخريجين يوم 27 أبريل المقبل لعام 2017، حيث تُكرم الحاصلين على تقدير عام امتياز وجيد جدًا من دفعة 2016 من جميع أقسام الكلية، إضافة إلى الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه فى نفس العام، كما سيتم تكريم دفعة المهندسين الرواد خريجى عام 1966.

وستقام الاحتفالية بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، حيث يبدأ الاحتفال بموسيقى عسكرية تتقدم موكب المكرمين وتتجه من داخل كلية الهندسة إلى أن تصل إلى قبة الجامعة حيث تبدأ مراسم الاحتفالية.